شاهد بالصور و الفيديو – الرئيس السيسى يتقدم الحضور فى الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق مبارك

0 199

كتب / خالد مجدى

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى جنازة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، اليوم الأربعاء، من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، وذلك في جنازة عسكرية، حيث صافح الرئيس عبدالفتاح السيسي نجلي الرئيس الأسبق، و حفيدة عمر مقدماََ واجب العزاء، كما صافح السيدة سوزان مبارك أرملة الرئيس الأسبق.

حضر الجنازة العسكرية كبار رجال الدولة منهم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب – الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء – شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب – قداسة البابا تواضروس الثاني – المستشار عدلى منصور الرئيس السابق – المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق – الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق – اللواء زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق – الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق – الدكتور أحمد سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق – لفيف من الوزراء الحاليين والسابقين والقيادات العسكرية والشرطية و عدد من الشخصيات العامة و عدد من المواطنين

كان جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قد وصل ظهر الأربعاء، على متن طائرة عسكرية إلى مهبط مسجد المشير بالتجمع الخامس، إيذانا ببدء مراسم تشييع جنازته العسكرية.

وكانت رئاسة الجمهورية أعلنت، الثلاثاء، حالة الحداد لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم لوفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن عمر ناهز  92 عاما.

كما نعت الرئاسة ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق مبارك لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

كان الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك قد توفي أمس عن عمر يناهز  92 عاما، في غرفة للرعاية المركزة بعد أسابيع من خضوعه لعملية جراحية.

و من جهتها، رفعت سلطات مطار القاهرة درجة الاستعداد للحالة القصوى لاستقبال وفود المعزين حيث سيكون معظمهم من الدول العربية.

فيديو الجنازة العسكرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.